ώ e L ĉ ő Ő ŏ М ĕ



هلة والله يا الزائر
نورت المنتدى بطلتكـ يا غالي
نرجو منك الانضمام الى اسرة منتدياتـ شيعـــة العراقـ
فأنضمامكـ شرفـ كبير لنا

تحياتي
مدير المنتدى





 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 يا شيعه الانبياء لا يورثون ومن كتبكم فهل أنتم تعقلون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محب الفاروق
عضو جديد
عضو جديد
avatar

تاريخ التسجيل : 18/09/2011
عدد المساهمات : 5
العمر : 34
الجنس : ذكر
العمل/الترفيه : مسلم

مُساهمةموضوع: يا شيعه الانبياء لا يورثون ومن كتبكم فهل أنتم تعقلون    الإثنين سبتمبر 26, 2011 3:55 am

الحمد لله رب العالمين

قبل ان ادخل في الموضوع لي عتب على الاخوه المشرفين على المنتدى وهو حذف موضوعي السابق مع اني لم اخرج في طرحي على الاطار العام المهم نبدا في الموضوع وارجو ان لا يكون مصيره مثل مصير سابقه ونقول على بركة الله

إن من تكلفات الرافضة وكذبهم على الله ورسـوله أن قالوا أن الأنبياء يورثون المال والمتاع للدنيا وافتروا على الصديق رضي الله تعالى أنه أنه تفرد برواية ( إنا لا نورث ما تركناه صدقة ) وقالوا أن هذا الخبر آحد تاركين تواتر هذا اللفظ عن جمعٍ من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم بل إن اللفظ صحيح ومتواتر ولكن الرافضة أعمى الله قلوبهم فما عادوا يفقهون وبنوا شبهاتهم وأقوالهم على المتشابهات والضعيف ويأبى الله أن يتم نوره ولو كره الكافرون فما اضعف حجج الرافضة وما أهونها يقول تعالى : ( وإن أوهن البيوت لبيت العنكبوت ) وإن حجج الرافضة وشبهاتهم لهي أوهن من بيت العنكبوت .

فالانبياء لا يورثون لا درهماً ولا ديناراً إلا إن كان الرافضة يقولون أن محمد صلى الله عليه وسلم لم يكن نبياً من انبياء الله تبارك وتعالى :

الجزء الأول ( ص34 ) كتاب الكافي للكليني باب ( ثواب العلم والمتعلم ) .


مُحَمَّدُ بْنُ الْحَسَنِ وَعَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدٍ عَنْ سَهْلِ بْنِ زِيَادٍ وَمُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ جَمِيعاً عَنْ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ الاشْعَرِيِّ عَنْ عَبْدِ الله بْنِ مَيْمُونٍ الْقَدَّاحِ وَعَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ حَمَّادِ بْنِ عِيسَى عَنِ الْقَدَّاحِ عَنْ أَبِي عَبْدِ الله (عَلَيْهِ السَّلام) قَالَ قَالَ رَسُولُ الله (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِه) مَنْ سَلَكَ طَرِيقاً يَطْلُبُ فِيهِ عِلْماً سَلَكَ الله بِهِ طَرِيقاً إِلَى الْجَنَّةِ وَإِنَّ الْمَلائِكَةَ لَتَضَعُ أَجْنِحَتَهَا لِطَالِبِ الْعِلْمِ رِضًا بِهِ وَإِنَّهُ يَسْتَغْفِرُ لِطَالِبِ الْعِلْمِ مَنْ فِي السَّمَاءِ وَمَنْ فِي الارْضِ حَتَّى الْحُوتِ فِي الْبَحْرِ وَفَضْلُ الْعَالِمِ عَلَى الْعَابِدِ كَفَضْلِ الْقَمَرِ عَلَى سَائِرِ النُّجُومِ لَيْلَةَ الْبَدْرِ وَإِنَّ الْعُلَمَاءَ وَرَثَةُ الانْبِيَاءِإِنَّ الانْبِيَاءَ لَمْ يُوَرِّثُوا دِينَاراً وَلا دِرْهَماً وَلَكِنْ وَرَّثُوا الْعِلْمَ فَمَنْ أَخَذَ مِنْهُ أَخَذَ بِحَظٍّ وَافِرٍ.



قلت : وفي هذه الرواية بيان اسقاط فدك عن بكرة أبيها فالرافضة يثبتون في كتبهم أن فاطمة رضي الله تعالى عنها وأرضاها ورضي عن بعلها وولديها أخطأت عندما طالبت بما ليس هو حقاً لها وفقاً لما جاء في كتاب الكليني للكافي إن الأنبياء لم يورثوا لا درهماً ولا ديناراً بل اكتفى الكليني وقال ( أنهم ورثوا العلم ) وإن كانوا ورثوا غير العلم يا رافضة فلماذا لم يستدل الكليني بقولٍ غير هذا لماذا لم يقل ( ورثوا المتاع والدرهم والدينار ) ألم يقل النبي صلى الله عليه وسلم ( إن الانبياء لم يورثوا درهما ودنياراً ) وهذه الرواية يرويها المعصوم عن النبي مباشرة .

فهل كذب المعصـوم في روايته لهذا الحديث يا رافضة ؟؟


الجزء الأول ( ص 33 ) كتاب الكافي للكليني باب ( صفة العلم وفضله وفضل العلماء ) .



مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ خَالِدٍ عَنْ أَبِي الْبَخْتَرِيِّ عَنْ أَبِي عَبْدِ الله (عَلَيْهِ السَّلام) قَالَ إِنَّ الْعُلَمَاءَ وَرَثَةُ الانْبِيَاءِ وَذَاكَ أَنَّ الانْبِيَاءَ لَمْ يُورِثُوا دِرْهَماً وَلا دِينَاراً .


قلت : المعصوم يقول أن الانبياء لا يورثون لا درهماً ولا ديناراً فكيف يورث النبي صلى الله عليه وسلم الدرهم والدنيار هل النبي صلى الله عليه وسلم يا رافضة ليس نبياً من انبياء الله أليس هو خاتم الانبياء يا رافضة كيف نسبتم اليه التوريث ؟؟

( كتاب المكاسب ) للشيخ الأنصاري ( ج3 , ص551) .



إن العلماء ورثة الأنبياء , أن الأنبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهماً .


( نهج الفقامة ) السيد محسن الحكيم ( ص297 ) .


إن الأنبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهماً , وإنما ورثوا العلم فمن أخذ به أخذ بحظٍ وافر .

( الاجتهاد والتقليد ) للخميني ( 32 ) . الكافي 1 : 26/1 .


ففي الأولى : ( أن العلماء ورثة الأنبياء , وأن الانبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهما , ولكن ورثوا العلم فمن أخذ منه أخذ بحظٍ وافر ) .


قلت : تعساً لمن قال أن ابا بكر الصديق رضي الله تعالى عنه تفرد برواية إنا لا نورث ما تركناه صدقة فها هم أئمتكم يا رافضة يثبتون أن الانبياء لا يورثون إنما ورثوا العلم دون المال والدرهم وما شابهها فأين عقولهم يا رافضة فإن كتبكم تنسف مذهبكم عن بكرةِ ابيه ولكنكم قومٌ لا تعقلون .

( الرسائل ) الخميني ( الجزء الثاني : ص 107 ) .


ففي الأولى : ( إن العلماء ورثة الأنبياء, وأن الانبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهماً ولكن ورثوا العلم , فمن أخذ منه أخذ بحظٍ وافر ) .

وفي الثانية : ( أن العلماء ورثة الانبياء , وأن الانبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهماً ولكن ورثوا العلم فمن أخذ منه أخذ بحظٍ وافر ) .


قلت : وقد استدل إمامكم الخميني بهذا الحديث مثبتاً أن الأنبياء لا يورثون لا درهماً ولا ديناراً و إنما ورثوا العلم وقد استدل الخميني ( لع) بهذا القـول وفي هذا القـول إثبات صريح أن الأنبياء عليهم السلام لم يورثوا ولكن ورثوا العلم فكيف تقولون أن النبي صلى الله عليه وسلم ورث يا رافضة ؟؟

( كتاب البيع ) الخميني ( ج2 / ص 645 ) .


( وأن العلماء ورثة الأنبياء , أن الأنبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهماً ولكن ورثوا العلم , فمن أخذ منه أخذ بحظٍ وافر ) .

قلت : سبحان الله إمامكم يا رافضة الخميني ( لع) يستدل بالحديث في 3 كتبٍ له وهي من الكتب المعتبرة عند القوم لأمامهم الخميني فالنبي لم يورث فدك يا رافضة والأنبياء لم يورثوا ولن يورثوا إلا إن قلتم أن النبي ليس بنبي .. ;)

دراسات في ولاية السفيه ( الفقيه ) المنتظري ( ج1 / ص467 )



عَنْ أَبِي عَبْدِ الله (عَلَيْهِ السَّلام) قَالَ قَالَ رَسُولُ الله (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِه) مَنْ سَلَكَ طَرِيقاً يَطْلُبُ فِيهِ عِلْماً سَلَكَ الله بِهِ طَرِيقاً إِلَى الْجَنَّةِ وَإِنَّ الْمَلائِكَةَ لَتَضَعُ أَجْنِحَتَهَا لِطَالِبِ الْعِلْمِ رِضًا بِهِ وَإِنَّهُ يَسْتَغْفِرُ لِطَالِبِ الْعِلْمِ مَنْ فِي السَّمَاءِ وَمَنْ فِي الارْضِ حَتَّى الْحُوتِ فِي الْبَحْرِ وَفَضْلُ الْعَالِمِ عَلَى الْعَابِدِ كَفَضْلِ الْقَمَرِ عَلَى سَائِرِ النُّجُومِ لَيْلَةَ الْبَدْرِ وَإِنَّ الْعُلَمَاءَ وَرَثَةُ الانْبِيَاءِ إِنَّ الانْبِيَاءَ لَمْ يُوَرِّثُوا دِينَاراً وَلا دِرْهَماً وَلَكِنْ وَرَّثُوا الْعِلْمَ فَمَنْ أَخَذَ مِنْهُ أَخَذَ بِحَظٍّ وَافِرٍ.

قلت : فالحديث متواتر عند القوم وفي كثير من كتبهم فالانبياء لم يورثوا لماذا قلتم أن النبي صلى الله عليه وسلم ورث يا رافضة ؟؟




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الفاروق
عضو جديد
عضو جديد
avatar

تاريخ التسجيل : 18/09/2011
عدد المساهمات : 5
العمر : 34
الجنس : ذكر
العمل/الترفيه : مسلم

مُساهمةموضوع: أقرؤا يا شيعة ماذا قال الخوئي عن غضب فاطمة من علي بن أبي طالب رحمة الله علي أبي بكر وعلي وفاطمه    الإثنين سبتمبر 26, 2011 3:57 am




هذا الكلام قاله المرجع الشيعي الخوئي بخصوص غضب السيدة فاطمة من سيدنا علي بن ابي طالب عندما أراد أن يتزوج عليها بنت أبي جهل في كتاب ( المباني في شرح العروة ) الصفحة 364 و هو تقريرات درسه و المقرر نجله السيد محمد تقي الخوئي :

قال الخوئي في هذا الخصوص ما يلي :


3) بل حتى ولو فرض كونه إيذاءً لها ، فإنّه لا دليل على حرمة الفعل المباح المقتضي لإيذاء المؤمن قهراً ، على ما ذكرنا في محلّه . وحيث إنّ المقام من هذا القبيل لأنّ التزوّج بالثانية أمر مباح في حدّ نفسه ، فمجرد تأذي فاطمة (عليها السلام) لا يقتضي حرمته .


نقول: عندما تتأذي فاطمة من علي ابن أبي طالب يصبح إيذائها لا يقتضي الحرمة ... لأن الذي آذاها هو سيدنا علي .

وسؤالي : منذ متي أصبح لا قيمة لإيذاء فاطمة عندكم يا مراجع شيعة ؟! أم لأن الذي آذاها هو سيدنا علي فلا أهمية الآن لإيذئها ؟! علماء الشيعة لا يهتمون بفاطمة ولا يهتمون بإيذائها وليس حبا في فاطمة ولكنه كرها في أبي بكر ....


وأما قول الخوئي بأن إيذاء فاطمة في عمل المباح لا يعتبر إيذاءا لها ... فنحن نقول وهذا ما فعله سيدنا أبو بكر عندما طبق قول رسوله الكريم بأن معاشر الأنبياء لا يورثون وما تركوه صدقة ... فسواءا تأذت السيدة فاطمة أو لم تتأذي فما قام به أبو بكر وهو عمل مباح أيضا بل هو الحق بعينه وبالتالي لا يعتبر إيذاءا لها كما أفتي بذلك المرجع الشيعي الخوئي


فلماذا عندما يؤذي سيدنا علي ابن أبي طالب السيدة فاطمة يكون لا قيمة لإيذائها .... هل هذا حبكم في السيدة فاطمة يا مراجع وعلماء الشيعة ؟؟؟ أم لأنكم وقعت في الفخ الذي حفرتموه لأبي بكر الصديق ؟؟ فكما أنكم تزعمون بأن أبا بكر آذي السيدة فاطمة عندما لم يعطها أرض فدك فإن كتبكم تؤكد بأن علي ابن أبي طالب آذي السيدة فاطمة أيضا وأكثر من مرة ومنها عندما اراد أن يتزوج عليها بنت أبي جهل ؟ فهل عندما عرف الناس بأن علي بن ابي طالب آذي فاطمة ومن كتبكم أنتم يا شيعة أصبح إيذاء فاطمة في الأمور المباحة لا يقتضي الحرمة ؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وأنا أقول لمراجع وعلماء الشيعة :

إذا كان إيذاء فاطمة في الأمور المباحة لا يقتضي الحرمة فبالتالي فإن إيذائها في الأمور التي تعتبر فرضا لا يقتضي أيضا الحرمة ... وكفاية الكيل بمكيالين .





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الفاروق
عضو جديد
عضو جديد
avatar

تاريخ التسجيل : 18/09/2011
عدد المساهمات : 5
العمر : 34
الجنس : ذكر
العمل/الترفيه : مسلم

مُساهمةموضوع: غضب فاطمة على عليّ رضي الله عنهما ... فماذا تقولون ؟ ومن كتب الشيعه    الإثنين سبتمبر 26, 2011 3:59 am


غضبت عليه كما يرويه الشيعه في كتبهم .
( إن فاطمة رضي الله عنها لما طالبت فدك من أبي بكر امتنع أبو بكر أن يعطيها إيّاها فرجعت فاطمة عليها السلام وقد جرعها من الغيظ ما لم يوصف ومرضت ، وغضبت على عليّ لامتناعه عن مناصرته ومساعدته إيّاها وقالت : يا ابن أبي طالب !! اشتملت مشيمة الجنين وقعدت حجرة الظنين بعد ما أهلكت شجعان الدهر وقاتلتهم ، والآن غلبت من هؤلاء المخنثين ، فهذا هو ابن أبي قحافة يأخذ مني فدك التي وهبها لي أبي جبراً وظلماً ويخاصمني ويحاججني ، ولا ينصرني أحد فليس لي ناصر ولا معين وليس لي شافع ولا وكيل ، فذهبت غاضبة ورجعت حزينة أذللت نفسي تأتي الذئاب وتذهب ولا تتحرك ، يا ليتني متّ قبل هذا وكنت نسياً منسياً إنما أشكو إلى أبي وأختصم إلى ربي )
انظر كتاب حق اليقين للمجلسي ، ومثله في كتاب الأمالي للطوسي






وغضبت عليه (((( مرة أخرى )))) حينما رأت رأسه في حجر جارية أُهديت له من قبل أخيه . وها هو النص :
يروي القمي والمجلسي عن أبي ذر أنه قال : كنت أنا وجعفر بن أبي طالب مهاجرين إلى بلاد الحبشة ، فأُهديت لجعفر جارية قيمتها أربعة آلاف درهم ، فلما قدمنا المدينة أهداها لعلي (ع) تخدمه ، فجعلها عليّ في منزل فاطمة ، فدخلت فاطمة عليها السلام يوماً فنظرت إلى رأس عليّ عليه السلام في حجر الجارية ، فقالت : يا أبا الحسن !! فعلتها ؟؟ فقال : والله يا بنت محمد ما فعلت شيئاً ، فما الذي تريدين ؟ قالت : تأذن لي في المسير إلى منزل أبي رسول الله صلى الله عليه وسلم . فقال لها : قد أذنت لك ، فتجلببت بجلبابها ، وأرادت النبي صلى الله عليه وسلم .
انظر علل الشرائع للقمي وأيضاً بحار الأنوار

ساكتفي بهاتين الروايتين




فنحن نريد كل منصف متعقل من الشيعة ونرضاه حكماً ، فما هو جوابهم عن عليّ رضي الله عنه فهو جوابنا عن أبي بكر وعمر رضي الله عنهما .
فإن قالوا إنها رضيت عن عليّ بعد ما غضبت عليه فنقول : إنها رضيت أيضاً عن الشيخين بعدما غضبت ( فمشى إليها أبو بكر بعد ذلك وشفع لعمر وطلب إليها فرضيت عنه ) انظر شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد ط بيروت ، وشرح نهج البلاغة لابن ميثم ط بيروت ، وحق اليقين ط طهران .

كل المصار من كتب الشيعه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العلویه الحسینیه
عضو جديد
عضو جديد
avatar

تاريخ التسجيل : 20/12/2011
عدد المساهمات : 3
العمر : 28
الجنس : انثى
العمل/الترفيه : طالبه ورسامه

مُساهمةموضوع: رد: يا شيعه الانبياء لا يورثون ومن كتبكم فهل أنتم تعقلون    الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 5:20 am

اخی الکریم انه من قال انه الشیعه یقولون الانبیاء لا یورثون من این اتیت بهذا اذا ترید المناظره فانا مستعده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علاء الموالي
عضو جديد
عضو جديد
avatar

تاريخ التسجيل : 27/01/2012
عدد المساهمات : 8
العمر : 44
الجنس : ذكر
العمل/الترفيه : موظف

مُساهمةموضوع: رد: يا شيعه الانبياء لا يورثون ومن كتبكم فهل أنتم تعقلون    الخميس فبراير 02, 2012 9:09 pm

[color=red]وإن حجج الرافضة وشبهاتهم لهي أوهن من بيت العنكبوت . [/color]
وسلم ورث يا رافضة
فنحن نريد كل منصف متعقل من الشيعة ونرضاه حكماً ،[b]


الى المنافق محب الفاروق . مرتاً تقول يارافضه وتنعتنا بالمكذبين ، ومرة ثانية تقول منصف من الشيعة

وهذا مقتبس من نفاقك الذي يعرض اعلى الصفحة ؟؟؟؟؟؟

ولكن أود ان أقول لك كلمة صدق انت قلتها في موضوعك الذي سيكون عليك حسرتاً وندامه يوم لاينفع مالاً ولابنون

باننا رافضة وفعلاً نحن كذلك نرفض ان نترك حب الحسين عليه السلام وأنتم حبو من ترونه مناسب لكم جورج بوش او كلنتن او ابليس العين الذي ايضاً سيتبرء منكم كما ارجو ان تبتعدعن اسماء الخلفاء وان تنسب نفسك الى اسرتك افضل لك او يمكن لا تثق بهم مثل الرافضه اما بنسبة اقناعك او مناضرتك فهذا ليس بمهم لان الرافضة اجل واكرم من ان يردو عليك فنصيحتي لك ان ادورلك على متنزه وتناف فيه لعلك تفلح باسعاد الاطفال عند النظر اليك تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يا شيعه الانبياء لا يورثون ومن كتبكم فهل أنتم تعقلون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الاقسام العامة :: المناقشة والحوار-
انتقل الى: